>

قادات جيش 18 دولة يؤكدون اهمية تفعيل الجهود الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف

اكد قادات جيش 18 دولة اليوم الثلاثاء اهمية العمل على تفعيل الجهود الدولية المتخذة لمكافحة الارهاب والتطرف والتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجهها الجيوش.
جاء ذلك خلال محادثات الطاولة المستديرة الرابعة لقادات الجيش ضمن فعاليات معرض ومؤتمر خدمات الدفاع الآسيوي ومعرض الامن القومي الآسيوي المقامان في ماليزيا خلال الفترة مابين 16 وحتى 19 ابريل الحالي.
وقال قائد الجيش الماليزي ذو الكفلي قاسم خلال المحادثات ان قادات الجيش اكدو ايضا اهمية تأسيس الشراكات بين الجيوش والوكالات ذات الصلة.
واضاف ان القادات اكدو كذلك على اهمية تأسيس التعاون والشراكات بين المؤسسات العسكرية في مختلف دول العالم لمواجهة التهديدات الارهابية والمتطرفة.
واوضح قاسم ان المحادثات التي تستضيفها ماليزيا كل عامين تعتبر منصة دولية لمناقشة قضايا الامن والاستراتيجيات اللازمة للبيئة الامنية الدولية مفيدا ان المحادثات تعتبر منبرا لمشاركة القادات خبراتهم واراهم لتطوير القطاع العسكري.
واشار الى ان محادثات هذا العام تركزت على "دور الجيش في الامن المستدام لمكافحة تهديدات التطرف والارهاب" مضيفا انه تم اختيار هذا المحور لما يشهده العالم من تطورات متسارعة في احداث العنف والتطرف.
وقال قاسم ان عدم فهم المحفز الحقيقي لافكار التطرف والارهاب يعتبر من اهم التحديات التي يواجهها الجيش لاسيما تلك الافكار التي تدعو الى عمليات الانتحار وهو مايشكل خطرا كبيرا على الامن الدولي والاقليمي.
واضاف "يجب تدريب ورفع مستوى التأهب للجيوش لمكافحة تلك التهديدات التقليدية لاسيما العابرة للحدود" موضحا ان تحديد كيفية المساهمة في استقرار الدول ضد التهديدات التقليدية يعتبر تحديا اخرا للجيوش.
وشارك في المحادثات قادات وممثلي جيش 18 دولة هي بروناي وسنغافورة وسريلانكا والسودان والولايات المتحدة واستراليا والصين وفرنسا والهند واندونيسيا والنيبال ونيوزيلاند وعمان وباكستان والسعودية وتايلاند وكمبوديا وزيمبابوي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top