>

حواس : الحضارة المصرية عمرها 5000 سنة وليس7 آلاف

استعرض الدكتور زاهى حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، المنظور التاريخى لصراع الحضارات، فى حديثه خلال أولى جلسات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف “حواس”، فى كلمته بمنتدى شباب العالم، اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الحديث عن صراع الحضارات لا بد من أن يكون من خلال مفاهيم واضحة، مشيرًا إلى أن الحفائر الجديدة أكدت أن عمر الحضارة المصرية القديمة يعود إلى 3200 سنة قبل الميلاد، أى أكثر من 5 آلاف سنة، وليس 7 آلاف سنة كما يشاع.

يُذكر أن الجلسة الأولى لفعاليات منتدى شباب العالم تُعقد بالقاعة الرئيسية بمركز شرم الشيخ الدولى للمؤتمرات، تحت عنوان “اختلاف الحضارات والثقافات.. صدام أم تكامل”، ويتحدث فيها 10 شخصيات، أبرزهم عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات، والأمير حسن بن طلال ولى عهد الأردن السابق، والدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية.

ويُعد منتدى شباب العالم الذى تستضيفه شرم الشيخ بين 4 و10 نوفمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب المصرى الواعد، وبين الشباب وبعضهم من كل دول العالم، وفى أبريل 2017، أعلن الرئيس السيسى فى ختام المؤتمر الوطنى الرابع للشباب بمدينة الإسماعيلية، مشاركته لشباب مصر فى دعوة الشباب من مختلف دول العالم للمشاركة فى منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر 2017، لينقل للعالم رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر، لينطلق منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ بمشاركة أكثر من 3000 شاب من مختلف أنحاء العالم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top