سجال نيابي يرفع جلسة مجلس الأمة إلى الغد

اضطر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إلى رفع جلسة مجلس الأمة اليوم إلى الغد بعد سجال نيابي خلال مناقشة ما شهده الاجتماع الأول للجنة الظواهر السلبية الذي كان مقررا لتسمية الرئيس والمقرر، على ان يستكمل بنود جدول الأعمال الأربعاء من الاحالات ومواصلة النظر في الخطاب الأميري ونظر طلب مناقشة بشأن الوثيقة الاقتصادية.

وحاول رئيس المجلس قفل باب النقاش أكثر من مرة ولكن المجلس رفض واستمر السجال النيابي مما اضطره إلى رفع الجلسة على أن يعقد الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم الاجتماع السنوي الأول للجمعية العمومية للشعبة البرلمانية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر.

وكان المجلس قد ناقش 4 رسائل على بند الرسائل الواردة وصار جدال حول الرسالة الرابعة الواردة من النائب صفاء الهاشم عضو لجنة دراسة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الكويتي جاء نصها كالتالي: تم عقد الاجتماع بناء على تنويه الرئيس الوارد الينا بتاريخ 29/12/2016 الساعة 11 صباحا بشأن عقد اجتماع لجنة الظواهر السلبية وحسب البنود الواردة في المرفق وقد اكتمل النصاب بحضور كل من: صفاء الهاشم وخالد الشطي ووليد الطبطبائي، وكوني أكبر الأعضاء سنا، فقد ترأست الاجتماع وبعد شروعنا في بند انتخاب الرئيس خرج النائب د. وليد الطبطبائي، وعليه أطلب من المجلس اعتماد هذا الموضوع حتى نتمكن من تحديد من هو مقرر اللجنة.

ووافق على إحالة تقرير ديوان المحاسبة حول نقطة الارتباط الكويتية إلى لجنة الميزانيات والحساب الختامي بعد مناقشة رسالة واردة من رئيس لجنة الأولويات يطلب فيها إحالة تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج فحصه ورقابته على نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة إلى لجنة الميزانيات والحساب الختامي التي كانت مكلفة بهذا الموضوع.

وفي الرسالة الواردة من رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل يطلب فيها تمديد عمل لجنة التحقيق في أسباب وفاة النائب السابق فلاح الصواغ لمدة شهر من تاريخ انتهاء المهلة وافق المجلس على تمديد عمل اللجنة الصحية في هذا الموضوع.

وكلف المجلس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم تقرير إعادة التقييم وادعاء الإعاقة وازدحام المراجعين وتأخر الأثر الرجعي للهيئة بعد مناقشة رسالة من النائب أحمد الفضل يطلب فيها تكليف لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة (كلجنة تحقيق) بدراسة ملفات مدعي الإعاقة وتقديم تقريرها في هذا الشأن خلال شهر من تاريخ تكليفها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top