>

العازمي عن تخصيص أراض بديلة لأصحاب المزارع: نتمنى ان تُترجم القرارات على أرض الواقع

 


أشاد النائب حمدان العازمي بتصريح وزير الاعلام محمد الجبري خلال جلسة المجلس اليوم ان مجلس الوزراء سيعوض أصحاب المزارع التي تمت ازالتها بسبب مشروع السكة الحديد بأراض جديدة .

وأوضح العازمي في تصريح صحافي بالمركز الاعلامي لمجلس الامة ان البلدية خصصت 7 ملايين متر لأصحاب المزارع ، وان من تم سحب مزارعهم هم 37 شخصا بمساحة تصل الى ثلاثة ملايين متر متمنيا ان يترجم تصريح وزير الاعلام الى قرارات على أرض الواقع.

وأضاف ان اصحاب المزارع ضائعون من سنتين ما بين مجلس الوزراء والهيئة العامة للزراعة مستغربا عدم اعطائهم مزارع حتى الآن على الرغم من تثمين مزارع تمت ازالتها سابقا خاصة أن مشروع القطار تأجل الى 2021.

وأشار العازمي إلى ان هناك ملاحظات على أداء هيئة الزراعة واخطاء منها عدم تحقيق أهدافها رغم تخصيص ما يقارب 274 مليون دينار كدعوم على مدى عشر سنوات لكن لم تحقق الاكتفاء الذاتي الا في منتج البيض.

وأشار العازمي إلى وجود ارض بأبو حليفة طالبت وزارة الاسكان ان تتحول لها لانها تتسع لـ 1200 ىقسيمة الا ان (الزراعة)اعترضت وقررت تحويلها الى منتزه عام وهذا امر مستغرب حيث يجب ان تتعاون الجهات الحكومية وتحل جزءا من المشكلات التي يعاني منها المواطن بالقضية الإسكانية.

 

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top