>

العدساني: الأصل في عمل النواب عدم تمرير معاملات تضر بالمصلحة العامة

 

جدد النائب رياض العدساني التأكيد على عدم جواز أن يتحول النائب إلى مندوب أو مراسل ينوب عن مجلس الوزراء في تقديم المساعدات للمواطنين ، معتبرا أن في هذا الأمر إضعاف على الرقابة الحقيقية على الحكومة .

وقال العدساني في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن مجلس الأمة وافق في جلسة اليوم على طلب تكليف ديوان المحاسبة بفحص سجلات وبيانات مجلس الوزراء المتعلقة بالباب السابع في ما يخص المنافع الاجتماعية، والباب الثامن في ما يخص المكافآت والجوائز لغير الموظفين والأنشطة المختلفة، وذلك عن الفترة 1 يونيو 2016 ولغاية 31 مايو 2018، على أن يرفع التقرير بأحد أقصى في 1 أكتوبر 2018 .

ولفت إلى عدم حيادية الرئاسة في إعطائه كلمة للرد على كلام النائب أحمد الفضل، موضحا أنه بما أنه صاحب الطلب كان المفترض أن يتحدث خلال الجلسة حتى يبين إجراءات تكليف ديوان المحاسبة ولكن لم تتح له الفرصة.

وشدد على أن الأصل هو ألا يمرر النائب معاملات تضر بالمصلحة العامة، متحديا أي أحد يقول أنه أعطى أي وزير معاملة واحدة شفهيا أو ورقيا، «وهذا نهجي في جميع المجالس »

وشدد على أن أي عطايا مالية أو مساعدات أو إعانات تعطى للنواب فهي رشوة لأنه لا يصح أن يحقق النائب للمواطن الواسطة بما يميزه عن غيره سواء في مجلس الوزراء أو بيت الزكاة أو وزارة الشؤون.

ولفت إلى أنه في جلسة 15 فبراير 2017 ذكر بالاسم من تضخمت حساباتهم في بقضية الإيداعات والمبالغ ومن أعطاهم المبالغ، ولكن هذه المعلومات لم توثق في المضبطة لأنه في الجلسة التي تليها عندما تم التصويت على التثبيت كانت النتيجة 45 صوتا مقابل 18 صوتا وبالتالي تم الشطب من المضبطة.

ورأى أنه لا يجوز أن يكون النائب أسيرا للناخب وأسيرا للحكومة من خلال هذه الممارسات، «وأنا مع رفع الظلم وضد المحسوبيات والوساطات وانتزاع الحقوق من خلال وسطاء لأنه قمة في الظلم والفساد والإفساد.

وأضاف أن «أي عطايا أو مساعدات تقدم عن طريق النواب فلن أتهاون في استجواب رئيس مجلس الوزراء، مذكرا بأنه سبق أن تقدم باستجواب عندما خرج نائب في 12 أبريل 2014 وقال إنه تلقى أموالا من مجلس الوزراء».

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top