>

وراردات الصين من النفط الخام تسجل ادنى مستوى لها في عام واحد

سجلت واردات الصين من النفط الخام ادنى مستوى لها في عام واحد خلال شهر اكتوبر الماضي رغم ارتفاعها بنسبة 8ر7 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016.
وذكرت البيانات الصادرة عن الادارة العامة للجمارك الصينية اليوم الثلاثاء ان واردات الصين من النفط الخام سجلت في الشهر الماضي ادنى مستوى لها منذ شهر اكتوبر عام 2016 عندما استوردت 81ر6 مليون برميل يوميا موضحة ان اجمالي الواردات بلغ 03ر31 مليون طن اي 56ر7 مليون برميل يوميا.
واضافت ان واردات النفط الخام تراجعت بنسبة 1ر16 في المئة في الشهر الماضي لتصل الى 05ر9 مليون برميل التي سجلت في شهر سبتمبر الماضي.
وكانت الصين وهي ثاني اكبر مستورد للنفط في العالم بدأت عام 2015 عملية اصلاح في قطاع الطاقة سمحت بموجبها للمصافي المحلية المستقلة المعروفة ب(مصافي ابريق الشاي) باستيراد النفط الخام.
ووفقا لادارة معلومات الطاقة الامريكية تمثل هذه المصافي المستقلة اكثر من 20 في المئة من اجمالي طاقة التكرير في الصين.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top