8 حقائق حول البامية وفوائدها الغذائية

 

تعد البامية من المأكولات الشهية التي يرغب الكثيرون بتناولها، وتقدمها العديد من المطاعم ضمن وجباتها الفاخرة وخاصة في المنطقة العربية.

ويقدم موقع لايف هاك مجموعة من الحقائق التي يجهلها الكثيرون عن البامية، بالإضافة إلى فوائدها الصحية على جسم الإنسان:

1- البامية في الواقع من الفواكه وليس من الخضروات كما يعتقد الكثيرون، فهي تحتوي على البذور، لكن لونها الاخضر ومذاقها غير الحلو جعلها تصنف ضمن الخضروات.

2- تطلق على البامية تسمية «أصابع السيدات» وربما لو استخدم هذا الاسم للبامية لزادت شعبيتها وخاصة بين الرجال.

3- عندما تخزن البامية لستخدمها في وقت لاحق تجنب غسلها، فالماء سيجعلها تنكمش، وبدلاً من ذلك توضع ضمن أكياس ورقية في الثلاجة لحفظها.

4- عند طهي البامية تنكمش وتصبح طرية للغاية، ولتجنب ذلك يمكن تحميصها في البداية أو معالجتها في الخل أو عصير الليمون قبل عملية الطهي.

5- ليس من الضروري أن تُطهى البامية قبل أكلها، حيث يمكن أن تؤكل طازجة مع وصفات السلطات.

6- يمكن تصنيف البامية ضمن الأطعمة الخارقة «السوبر فود»، فعلى الرغم من انخفاض نسبة السعرات الحرارية فيها، إلا أنها غنية بالكالسيوم والبروتينات والكربوهيدات والألياف والمغنيزيوم، كما تحتوي على نسبة جيدة من فيتامينات سي وكي وأي ويمكن أن تعزز نظام المناعة.

7- للبامية فوائد صحية عديدة، فهي تساعد على الحد من أعراض الربو والوقاية من السكري وتخفيف الإمساك، كما تساعد أولئك الذين يعانون من الإرهاق والاكتئاب.

8- تساعد البامية على علاج مشاكل البشرة ومنع ظهور البثور، كما تلعب دوراً في تجديد الشعر.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top