العبادي: العلاقة مع تركيا لن تتقدم خطوة واحدة قبل الانسحاب من «بعشيقة»


قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الثلاثاء ان العلاقات العراقية التركية «لن تتقدم خطوة واحدة» ما لم تسحب تركيا قواتها من معسكر (بعشيقة) في محافظة نينوى العراقية.

وذكر العبادي في مؤتمر صحافي ان «معسكر بعشيقة هو معسكر عراقي خاضع للسيادة العراقية التي لا تتجزا وغير خاضعة للحوار ولا للتفاوض …هذا ليس نزاع على شريط حدودي ولا نزاع حول مصالح مشتركة هذه ارض في عمق الوجود العراقي».

واضاف «لقد ابلغنا رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم خلال زيارته الاخيرة الى بغداد ان العلاقات بين البلدين لا يمكن ان تتحرك خطوة واحدة دون انسحاب القوات التركية من العراق».

واوضح ان يلدرم وعده بالانسحاب من بعشيقة على ان يبحث التفاصيل مع القيادة التركية حال عودته الى انقره لحسم الموضوع بشكل نهائي.

وتابع «انا انتظر من الجارة تركيا جوابا ايجابيا وان تتوصل الى القرار الذي يحفظ علاقة الجيرة بين البلدين».

وكان التواجد التركي في (بعشيقة) قد اشعل ازمة سياسية حادة بين البلدين وصلت حد التلويح بالحرب بين البلدين قبل ان تعلن تركيا انها ستنسحب من المعسكر بعد تحرير مدينة الموصل.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top