بغداد تدعو واشنطن للتراجع عن قرارها "المجحف" بخصوص القدس

 

 

دعت الحكومة العراقية اليوم الخميس الادارة الامريكية الى التراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل والذي وصفته بالقرار "المجحف".
وقالت الحكومة في بيان إن "على الادارة الامريكية التراجع عن هذا القرار لايقاف اي تصعيد خطير يؤدي الى التطرف وخلق اجواء تساعد على الارهاب وزعزعة السلم والاستقرار في العالم".
وحذرت من التداعيات الخطيرة للقرار على استقرار المنطقة والعالم وما يمثله من اجحاف بحقوق الفلسطينيين والعالم العربي والاسلامي والاديان الاخرى.
وأضافت ان القدس هي عنوان للتعايش بين جميع الاديان والامم وليس من حق اي دولة مهما بلغت ان تشرعن الاحتلال وتتجاوز على القرارات الاممية وان تمس الحقوق المشروعة لفلسطين.
وكانت وزارة الخارجية العراقية اعلنت على لسان المتحدث باسمها احمد محجوب امس رفضها للقرار الامريكي فيما طلبت السفارة الامريكية في بغداد من مواطنيها توخي الحيطة والحذر.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top