القضاء المصري: الإعدام لـ13 متهما في قضية تنظيم "أجناد مصر"

قضت محكمة مصرية باجماع الاراء اليوم الخميس باعدام 13 متهما من عناصر تنظيم يطلق على نفسه اسم (اجناد مصر) بعد استطلاع رأى مفتي البلاد على خلفية ادانتهم بارتكاب جرائم "ارهابية ".
كما حكمت جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي أيضا بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة بحق17 متهما وخمس سنوات بالسجن المشدد بحق سبعة آخرين و15 سنة لمتهمين اثنين وبراءة خمسة متهمين.
ودانت المحكمة المتهمين بزرع عبوات ناسفة تستهدف العديد من الارتكازات الأمنية وأقسام الشرطة والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة وتفجيرها عن بعد مما اسفر عن مقتل العديد من ضباط وأفراد الشرطة والمواطنين.
وأسندت النيابة العامة الى المتهمين عدة تهم منها ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد والشروع فيه وحيازة واحراز أسلحة نارية ومفرقعات وتصنيعها والسرقة بالإكراه واستخدام القوة النارية المسلحة .
وتضمنت لائحة التهم ارتكاب جريمة الانضمام الى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.
وأوضحت النيابة أن المتهمين انضموا الى جماعة (أجناد مصر) التي تدعو الى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة بهدف الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top