>

خليل أبل : التصويت بشأن القرض الحكومي.. فني بحت

أكد النائب خليل أبل أن التصويت داخل اللجنة المالية فيما يخص القرض الحكومي فني بحت، مضيفا أن الحكومة بحاجة إلى سد العجز سواء من صندوق الاستثمار العام أو من خلال الاقتراض.

وأضاف أبل في تصريح صحافي أن هناك سقف لفائدة الاقتراض وهناك لجنة معنية بهذا الأمر ولا تتفرد جهة حكومية بمفردها بمسالة الاقتراض الخارجي سواء الهيئة العامة للاستثمار أو البنك المركزي لذلك القرار فني ومالي بحت ولهذا تم التصويت عليه وبالأخير سوف يعرض أمام المجلس ويصوت عليه.

فيما يخص سحب التقريرين بشأن خفض سن التقاعد وخفض نسبة الفائدة قال أبل «هذا تكسب رخيص وليس في محله وأنا شخصيا أحد مقدمي اقتراح خفض سن التقاعد وخفض نسبة الفائدة والادعاء بأن اللجنة المالية السابقة اشعبت التقريرين نقاشا مشكوك فيه، وكان هناك نقاش سياسي وليس فني واللجنة بالأساس ليس لديها مستشار فني بل قانونيين فقط، ذلك تم الاتفاق مع مكتب المجلس والحكومة للاستعانة بشركة خارجية محترمة حتى تعطينا الأمر خلال شهر وهذا أفضل من مناقشة الموضوع داخل القاعة والتصويت عليه دون أن يكون هناك رأي فني واضح، وأنا شخصيا مؤيد لهذا الاقتراح».





 

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top