>

"#داعش" ينشر إحصائية لانتصاراته في #درعا

نشرت وسائل إعلام تابعة لجيش خالد الموالي لـ تنظيم “داعش”، يوم الأحد 7 يناير، “إنفوغرافيك” لما اسمته انتصارات “جيش خالد” خلال عام 2017، حيث أحصى الجيش أعداد غنائمه من فصائل الجيش الحر، بالإضافة إلى أعداد الاليات التي دمرها وطائرات الاستطلاع التي أسقطها حسب وصفه.

وجاء في الإنفوغرافيك، أن “التنظيم تمكن من قتل 350 عنصراً من فصائل الجيش الحر، في حين بلغ عدد الجرحى أكثر من 500، مؤكداً أنهم نجحوا في صد عشرة حملات عسكرية شنتها الفصائل على مواقعهم وتدمير أربعة دبابات وإعطاب ستة جرافات وأسقاط ثمانية طائرات استطلاع، وأن الغنائم بلغت دبابة وعربتين وثلاث مضادات من نوع 23 وخمسة مضادات من نوع 14ونص”.

وكان تنظيم “داعش” سيطر في أوائل شباط الماضي، على أكثر من خمسة قرى في ريف درعا الغربي، وتليين استراتيجيين، الأمر الذي قلب موازين المنطقة بعد أن كان التنظيم محاصراً بشكل كامل في بقعة جغرافية ضيقة غربي المدينة، وكانت الفصائل قريبة من إنهاء وجوده قبل أن يوسع التنظيم بقعة سيطرته.

وقالت مصادر خاصة، لـ “المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية”، إن “العملية العسكرية التي شنها داعش في شهر شباط الماضي، اعتمدت على خلايا التنظيم داخل تلك المدن التي خسرتها الفصائل، حيث عمد تنظيم داعش على قتل عدد كبير من شبان المنطقة من عناصر تابعة للجيش الحر ومدنيين، وقد بلغ خلالها العدد مايقارب مئة شهيد واغتنم خلالها التنظيم عتاد عسكري ومقرات تركتها الفصائل خلفها بعد انسحابها”.

وأضافت المصادر، أن “التنظيم شهد خسارات كبيرة بعد توسيع رقعة سيطرته في حوض اليرموك من عناصر وأمراء وقادة عسكريين، بالإضافة لعتاد ثقيل دمرته الفصائل خلال المعارك التي كانت تشنها، وكان أبرز قتلاهم الأمير العام أبو هاشم الرفاعي، والذي قتل بلغم أرضي زرعته الفصائل على أطراف بلدة حيط المحاصرة، والتي عجز التنظيم على إخضاعها بالرغم من حصارها والهجمات التي شنها عليها”.

يذكر أن العام المنصرم كان الأكثر خسارة لتنظيم “داعش” في درعا، حيث فقد التنظيم أبرز قياداته في حوض اليرموك باستهداف من قبل طائرات مجهولة الهوية، على أحد مواقعهم والذي تسبب بمقتل قيادات الصف الأول، بالإضافة لخسارة التنظيم قياديين مؤسسين لـ “جيش خالد”، أعدموا على يد قيادات التنظيم بتهم مختلفة منها التهاون في حربهم ضد فصائل الحر بدرعا.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top