>

الرئيس المصري: موقفنا ثابت بشأن التوصل إلى حل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني

 

(كونا) -- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين موقف مصر "الواضح والثابت" بشأن التوصل الى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.
وأضاف المتحدث أن السيسي أوضح خلال اللقاء أنه يتعين على الولايات المتحدة باعتبارها الراعي الرئيس لعملية السلام في الشرق الأوسط أن تعيد احياء ودفع عملية المفاوضات من جديد وفق مقررات الشرعية الدولية.
وشدد السيسي على ما يربط بين البلدين من علاقات استراتيجية راسخة مشيرا الى أهمية الاستمرار في العمل على الارتقاء بها في مختلف المجالات بما يمكن البلدين من التصدي للتحديات المشتركة التي تواجههما.
واستعرض السيسي الجهود التي تقوم بها مصر حاليا لمكافحة الارهاب بشكل شامل والقضاء عليه وذلك بالتوازي مع مساعي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية معربا عن تطلع مصر لتطوير التعاون الاقتصادي بين الدولتين وزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.
وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية الأمريكي تيلرسون أكد من جانبه على ما تمثله مصر من شريك هام للولايات المتحدة وما يجمعهما من علاقات ممتدة تحرص بلاده على تعزيزها وتطويرها.
واكد تيلرسون بهذا الصدد وقوف واشنطن الى جانب مصر والتزامها بدعمها في حربها ضد الارهاب.
وبشأن القضية الفلسطينية أوضح وزير الخارجية الأمريكي أن هدف الادارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس دونالد ترامب "هو حل القضية بشكل عادل" مؤكدا أنها "ستواصل جهودها لتحقيق هذا الهدف".
وذكر المتحدث أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تطوير مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف أن اللقاء تناول أيضا الملفات الاقليمية المختلفة ومن بينها الأوضاع في ليبيا وسوريا حيث تم استعراض تطورات الجهود المبذولة للتوصل الى تسويات سياسية للأزمات القائمة.
وغادر وزير الخارجية الأمريكي القاهرة في وقت لاحق متوجها الى دولة الكويت ضمن جولة بالمنطقة تشمل أيضا الأردن وتركيا ولبنان.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top