>

بغداد تنفي اتفاقها مع أربيل لترسيم الحدود

   

نفى المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، يوم الإثنين، وجود اتفاق بين بغداد وأربيل لترسيم حدود كردستان.

وقال رسول في بيان بحسب "الغد برس"، إن "العمليات المشتركة تنفي ما تداول بشأن وجود اتفاق بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم على ترسيم الحدود ما بين إقليم كردستان والمركز على الخط الأزرق وعدم رجوع قوات البيشمركه والأسايش إلى ما قبل فرض القانون".

وأضاف "ننفي أيضاً أنه تم التوقيع من قبل الفريق يارالله قائد العمليات المشتركة واللواء الركن معن السعدي مع وزارة البيشمركة على الاتفاق، وفتح غرفة عمليات في محافظة كركوك وناحية كفري من ضباط رفيعي المستوى من الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم وسوف تباشر غرفة العمليات عملها قريباً".

يذكر أن الحكومة الاتحادية فرضت، في وقت سابق، سيطرتها بالكامل على محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها، وأجبرت القوات الكردية على العودة إلى الخط الأزرق، بعد إقدام الإقليم على إجراء الاستفتاء الذي يهدف إلى انفصال كردستان عن العراق.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top