>

تقدم للشرعية في البيضاء ومقتل 9 حوثيين

   

 

 

 

حققت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، الإثنين، تقدماً ميدانياً جديداً، في معارك أسفرت عن مقتل 9 من ميليشيا الحوثي في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال بيان صادر عن الجيش اليمني، مساء اليوم، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير موقعي "شعب باحواص" و"ظهر البياض" في مديرية الملاجم في محافظة البيضاء، بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات الانقلابية، اندلعت منذ ساعات الصباح الأولى.

وذكر البيان، أن المعارك "أسفرت عن مقتل تسعة من ميليشيا الحوثي، بينهم قيادات ميدانية أحدهم يدعى أبو علي الفاطمي، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى".

ولفت إلى أن قوات الجيش تمكنت من الاستيلاء على مجموعة من الأسلحة الخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة خلال المواجهات.

وتزامنت المعارك مع قصف مدفعي كثيف لقوات الجيش، استهدف مواقع متفرقة للميليشيات الحوثية بذات المنطقة، وكبدها خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وكانت القوات الحكومية استطاعت خلال الفترة القليلة الماضية، من السيطرة على مديريتي ناطع ونعمان في محافظة البيضاء، بالإضافة إلى مواقع ومناطق في مديريات أخي في المحافظة.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top