>

العبادي: العراق يقوم بعمل جاد في محاربة الفساد

اكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاحد ان بلاده تقوم بعمل جاد في محاربة الفساد وملاحقة المفسدين "أيا كانوا" مشددا على ان العراق لم يتمكن من الانتصار على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لولا محاربته للفساد.
ولفت العبادي في كلمة خلال اعمال المؤتمر الوزاري السادس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد الى وجود علاقة بين الفاسدين والإرهاب مشددا على ان العراق لن يتردد بفتح اي ملف فساد لأي شخص وان الفاسدين يعرفون جدية العمل الذي تقوم به الحكومة وخطورته عليهم.
ورأى ان عدم توزيع الثروة بشكل عادل هو فساد ولا يجوز ان يستأثر القلة بالثروة على حساب عامة الشعب مؤكدا الحاجة لما وصفها ب"ثورة لحماية المال العام وتحقيق العدالة الاجتماعية".
واضاف انه ليس من الانصاف التقليل من الخطوات التي اتبعتها حكومته لتقليل حجم الفساد مبينا وجود الاف ملفات التحقيق التي فتحت في قضايا كبيرة وتم احالة الكثير من المتهمين للتحقيق والنزاهة وصدرت بحقهم احكام قضائية مختلفة.
وشدد رئيس الوزراء العراقي على ضرورة تعاون المواطنين وتحملهم مسؤولية كشف الفساد والابلاغ عنه ومساعدة لجان التحقيق وان تتعزز ثقة المواطن بالأجهزة الرقابية.
وكان العبادي قد اعلن في وقت سابق ان بلاده ستركز اهتمامها بعد النصر على (داعش) على ملفات محاربة الفساد في مؤسسات الدولة العراقية.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top