>

داعش يتبنى الهجوم على معسكر شمال سيناء

 

 

 

أعلن تنظيم داعش، الارهابي، في بيان له ، نشرته وكالة أعماق، الذراع الإعلامية للتنظيم، تبنيه الهجوم الذي استهدف الجيش المصري فجر السبت في وسط سيناء، وأسفر عن مقتل ثمانية من الجنود، وفقاً لبيان القوات المسلحة المصرية.

قالت وكالة اعماق التابعة للتنظيم الجهادي: "شنّ انغماسيان صباح أمس السبت هجوماً على معسكر الجيش المصري بمنطقة القسيمة وسط سيناء حيث دارت اشتباكات استخدمت فيها اسلحة رشاشة وقنابل يدوية وأدى الهجوم إلى مقتل 7 ضباط ونحو 15 عنصراً وإصابة أكثر من 20 آخرين وانتهى بتفجير الانغماسيين لحزاميهما الناسفين".

كان الجيش المصري، أعلن أمس، عن عمليات قتل خلالها 41 تكفيرياً في شمال سيناء ووسطها، بينهم 14 حاولوا شن هجوم على معسكر للجيش في وسط سيناء، لكنه أحبط، فيما فجّر أربعة انتحاريين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة أنفسهم، ما أسفر عن مقتل 8 عسكريين.

وقال المتحدث العسكري للجيش المصري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي في بيان، إن القوات المسلحة أحبطت أمس هجوماً إرهابياً ضخماً، إذ حاولت مجموعة من 14 إرهابياً بينهم 4 انتحاريين مسلحين جميعاً بالبنادق وقاذفات "آر بي جي"، اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة في وسط سيناء فجراً، فتصدت لهم قوة الحراسة واشتبكت معهم بكل الأسلحة، ما أدى إلى مقتل جميع العناصر الإرهابية.

وأضاف أن العناصر التكفيرية سارعت إلى تفجير أحزمة ناسفة ترتديها في محيط المعسكر، فنتج من ذلك «استشهاد» 8 عسكريين وإصابة 15 آخرين "نتيجة تطاير الشظايا"، في إشارة إلى أن التكفيريين لم يتمكنوا من دخول المعسكر.

وهذا هو أول هجوم ضخم يسعى التكفيريون إلى شنّه في سيناء، منذ إطلاق العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" في شباط (فبراير) الماضي، والتي أعلن الجيش أمس آخر تطوراتها في بيان أكد قتل 27 تكفيرياً.

وفي بيان منفصل، أعلن الجيش أمس قتل 27 تكفيرياً شديدي الخطورة وتوقيف 114 مشبوهاً أمنياً وجنائياً. وأشار إلى "استهداف القوات الجوية أحد الأوكار التي تتحصن فيها العناصر الإرهابية وقتل 6 تكفيريين فيه، إضافة إلى قتل 9 تكفيريين في مواجهة مع الجيش، وقتل 12 آخرين أثناء تبادل النار مع الشرطة في منزل مهجور في العريش".

 ولفت الى تدمير معسكر تدريب خاص بالتكفيريين، و150 ملجأ ووكراً ومخزناً، عثر في داخلها على كميات من الذخائر والوقود، وتفجير 30 عبوة.

وأكد "ضبط أحد خطوط إمداد العناصر التكفيرية في المنطقة الغربية، حيث عثر على أكثر من 830 بندقية و1300 مسدس و80 ألف طلقة".

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top