>

احتجاج في الحسكة ضد تجنيد قسري تفرضه "PYD"

شهدت محافظة "الحسكة" السورية، السبت، مظاهرة احتجاجية ضد حملات التجنيد الإجباري التي يفرضها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي"PYD" وعناصره المسلحة، على الشباب.

وتجمّع عشرات المتظاهرين وسط المدينة، الخاضعة لسيطرة الحزب وذراعه "بي كا كا"، ورددوا شعارات مناوئة لممارسات القوات الكردية.

من جانبهم، أغلق عناصر التنظيم بعض الشوارع المؤدية لوسط المدينة، بغية تفريق المتظاهرين، وعرقلة وصولهم إليه، فضلا عن احتجازهم بعض المدنيين.

ويقوم مسلحو الاتحاد الديمقراطي الذي يسيطر على محافظتي "الحسكة" و"الرقة" (شمالا)، ومدينة "منبج" (شمال شرقي حلب)، باحتجاز الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما في الحواجز، وتجنيدهم قسرا في صفوف التنظيم.

والأحد الماضي، شهدت "منبج" إضرابا عاما شمل الأسواق الرئيسة والمحال التجارية؛ احتجاجا على حملات التجنيد الإجباري التي ينفذها "بي كا كا" بحق الشباب.

ويخطط التنظيم لتعزيز صفوفه عبر حملات التجنيد الاجباري من أجل زيادة هيمنته على الأراضي التي يسيطر عليها.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top