>

3 شهداء في قصف إسرائيلي لموقع للمقاومة شرق رفح

في ساعات الليل قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، موقعين عسكريين يتبعان للمقاومة في غزة- جيتي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة صباح الأحد، أن ثلاثة مواطنين استشهدوا، جراء استهداف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور أشرف القدرة في بيان مقتضب وصل "عربي21" نسخة منه، إن الشهداء هم "حسين سمير العمور (25 عاما)، وعبد الحليم عبد الكريم الناقة (28 عاما)، ونسيم مروان العمور (25 عاما)، جراء استهداف الاحتلال لشرق رفح".

وأشارت مصادر إعلامية إلى إن "مدفعية الاحتلال قصفت مرصدا للمقاومة الفلسطينية يتبع للذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي شمال شرق مدينة رفح، بالقرب من معبر صوفا".

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن الشهيدين هما من مجاهديها، وقال الناطق باسم الحركة داوود شهاب إننا "لنا نتخلى عن حقنا في الرد على التصعيد الإسرائيلي الخطير".

وأضاف شهاب في تصريح صحفي، أننا "نعرف ما الذي علينا فعله، لنذكر الإرهاب الصهيوني أن دماء شعبنا ليست رخيصة".

وفي ساعات الليل قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، موقعين عسكريين يتبعان للذراع العسكري لحركة حماس في قطاع غزة، دون وقوع إصابات.


وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أنه "لم تصلنا أي إصابات في قصف الاحتلال لمناطق مختلفة في قطاع غزة الليلة الماضية".


وتشهد المناطق الشرقية للقطاع تظاهرات شعبية سلمية ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، وانطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، وبلغت ذروتها في 14 أيار/ مايو تزامنا مع سبعينية النكبة، وارتكبت قوات الاحتلال يومها مجزرة بحق المدنيين العزل أسفرت عن استشهاد 63 فلسطينيا وإصابة الآلاف.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top