>

رحيل رئيس وزراء مصر الاسبق الدكتور علي لطفي عن عمر يناهز 83 عاما

غيب الموت رئيس وزراء الاسبق الدكتور علي لطفي مساء الاحد عن عمر يناهز 83 عاما بعد أن وافته المنية باحد المستشفيات المصرية.


وتقلد لطفي الذي ولد في اكتوبر 1935 منصب رئيس وزراء مصر خلال الفترة من سبتمبر 1985 حتى نوفمبر 1986 ثم رئيسا ل‍مجلس الشورى حتى عام 1989.

كما شغل لطفي منصب وزير المالية في عهد الرئيس الاسبق أنور السادات وتولى منصب رئيس المجلس الأعلى للصحافة ورئيس لجنة الأحزاب خلال فترة رئاسته لمجلس الشورى.

وحصل على بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة لوزان السويسرية وتدرج في عدة وظائف جامعية منها أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد بكلية التجارة - جامعة عين شمس.

وتناول الفقيد في مؤلفاته العديد من الموضوعات الاقتصادية التي من بينها مشكلات التمويل في الدول النامية والتخطيط الاقتصادي ومؤشرات التخلف الاقتصادي ومشكلات التصنيع في الدول النامية.

ومن المنتظر أن تقام صلاة الجنازة على جثمان رئيس وزراء مصر الاسبق غدا الاثنين بعد صلاة الظهر.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top