>

نصر الله ينفي علاقة حزبه بالبوليساريو ويتهم المغرب بالكذب

أعاد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، التأكيد على عدم تورط حزبه في دعم جبهة البوليساريو ماليا وعسكريا، لافتا إلى أن المغرب لا يملك أي دليل مادي "لتبرير اتهاماته".

وقطع المغرب علاقاته الدبلوماسية مع إيران، في فاتح أيار/ مايو الجاري، بعد اتهامه لحليفه حزب الله بـ"التحالف مع "البوليساريو" لاستهداف الأمن الوطني والمصالح العليا للمملكة".

وقال نصر الله في خطاب ألقاه الجمعة الماضي بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير"، إن "المبررات التي عرضها المغرب لقطع علاقاته مع إيران كاذبة وتفتقد لأية أدلة".

وأوضح أن الأدلة التي تحدث عنها وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة هي "دلائل غير مادية لا تثبت دعم وتدريب عناصر جبهة البوليساريو من طرف عناصر من حزب الله"، لافتا إلى أن الأسماء التي قدمها للمسؤولين الإيرانيين خلال زيارته لطهران "لا تعمل في القطاعات الأمنية والعسكرية لحزب الله ولا تتعاون مع بعضها البعض"، مشددا على أن "المخابرات الإسرائيلية هي التي قدمت هذه الأسماء إلى المغرب".

وزعم حسن نصر الله أن "حزب الله" لا تربطه أي علاقات سياسية مع البوليساريو، وأن موقفه من قضية الصحراء "قائم على الحياد".

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top