>

الأردن يستعد لإضراب تجاري مهني الأربعاء بسبب "ضريبة الدخل"

تستعد عشرات النقابات والجمعيات في الأردن إلى الدخول غدا الأربعاء في إضراب احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد الذي وصفته بأنه "ضربة للاقتصاد".

وقالت إن الحكومة أقرت مشروع القانون وأحالته إلى مجلس النواب دون تشاور مع النقابات والفعاليات الاقتصادية، مؤكدا أنها ترفض القانون وستتصدى له، بحسب ما نشرت وسائل الإعلام المحلية.

ودعت النقابات والجمعيات منتسبيها إلى التوقف عن العمل بالتزامن مع دعوة النقابات المهنية التوقف عن العمل من الساعة التاسعة من صباح الأربعاء وحتى الساعة الثانية ظهرا مع استثناء الحالات الإنسانية والطارئة.

وتاليا أسماء النقابات والجمعيات المشاركة بحسب ما نشرتها مواقع محلية أردنية:

نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، الجمعية الأردنية لمستثمري الأوراق المالية، نقابة تجار الكهرباء والإلكترونيات، جمعية إنتاج، نقابة تجار ومصنعي القرطاسية والمكتبات، هيئة مستثمري المناطق الحرة، نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه، الجمعية الأردنية للحاسبات، نقابة وكلاء السيارات وتجار قطع السيارات ولوازمها، الجمعية الأردنية لمنتجي ومصدري الخضار والفواكه، نقابة تجار الألبسة الأقمشة والأحذية، الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون، النقابة العامة لتجار المواد الغذائية، نقابة تجار ومنتجي الأثاث، نقابة أصحاب المهن الميكانيكية، نقابة أصحاب مختبرات الأسنان الأردنية، نقابة تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية، نقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات، نقابة أصحاب العمل في مهن السلامة العامة، النقابة العامة لمهن البصريات الأردنية، نقابة أصحاب المكاتب العقارية، نقابة شركات الخدمات المساندة، نقابة أصحاب المطاعم والحلويات، نقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية، نقابة أصحاب محلات تجارة الحلي والمجوهرات، نقابة تجار مواد التجميل والإكسسوارات، نقابة تجار الألعاب، نقابة أصحاب شركات التوظيف الأردنية، نقابة مكاتب استقدام واستخدام العاملين بالمنازل من غير الأردنيين، نقابة النحالين الأردنيين، نقابة أصحاب صالونات التجميل، النقابة العامة لأصحاب مخامر الموز، النقابة اللوجستية الأردنية.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top