>

وزير الاعلام السوري: سنحاور في جنيف معارضة وطنية مستقلة ولن نحاور قتلة

اكد وزير الاعلام السوري عمران الزعبي ان الحكومة السورية ستذهب الى جنيف لمحاورة معارضة وطنية مستقلة لديها مشروع وبرنامج ورؤية سياسية حقيقية ولن تتحاور مع من تلطخت ايديهم بالدماء.
وقال الزعبي في مقابلة مع التلفزيون الرسمي السوري ان انعقاد مؤتمر (جنيف 2) "لحل الازمة السورية بحاجة الى شروط موضوعية واساسية في مقدمتها اغلاق الحدود وعدم تزويد المعارضة بالسلاح واقامة معسكرات التدريب وارسال الاموال للمجموعات المسلحة".
واوضح ان "عدم استجابة بعض الدول التي تدعم المسلحين في سوريا لمتطلبات الحل السياسي عبر مؤتمر جنيف هو الذي يؤخر انعقاده" مشيرا الى ان "الحكومة السورية هي اول من طرح المسار السياسي للحل منذ بداية الازمة ولكن اطرافا داخلية رفضت ذلك".
وبين الزعبي ان الحكومة السورية دعت المعارضة في الخارج والتي لديها مشروع وطني الى ازالة مخاوفها والعودة الى البلاد للحوار.
وقال ان قرار مجلس الامن الدولي رقم 2118 تحصيل حاصل لما اعلنت سوريا عنه وهو انضمامها الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية والتزامها بكل ما يتطلبه هذا الانضمام.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top