>
طباعة

#الكويت تشارك بالقمة العالمية للحكومات في #دبي

شارك نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح في النسخة السادسة من القمة العالمية للحكومات التي افتتحت في دبي اليوم الأحد.

وكان بمعية الوزير الصالح خلال الافتتاح قنصل عام دولة الكويت في إمارة دبي ذياب الرشيدي وعدد من المسؤولين الكويتيين الذين حضروا للقمة التي تناقش مستقبل عمل الحكومات والتحديات التي تواجهها والحلول المطروحة من قبل عدة خبراء عالميين يشاركون فيها.

وتشهد القمة التي تستمر حتى 13 فبراير الجاري مشاركة واسعة لأكثر من أربعة آلاف شخصية من 140 دولة الى جانب 130 خبيرا في شتى المجالات الاقتصادية والعلمية.

ومن ضمن قائمة المشاركين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيس البنك الدولي جيم كيم ومدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.
وتناقش القمة عدة محاور رئيسية اهمها التكنولوجيا الحديثة والتطور الإنساني في القرن المقبل وصناعة الهوية الحكومية واستشراف المستقبل وتطوير التعليم والصحة.

ومن المقرر ان يصدر عن القمة عدة تقارير تنموية متخصصة في القطاعات والمحاور الرئيسية التي تتناولها مثل التغير المناخي وحماية البيئة وتطوير منظومات العمل الحكومية لتحاكي التغييرات المتسارعة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

يذكر ان القمة العالمية للحكومات تقام بشكل سنوي وتستضيف عددا كبيرا من المهتمين بالشأن الاقتصادي والتنموي العالمي وهي أنشئت كمبادرة من نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.