>

أكاديمية «كودد» توقع إتفاقية تعاون استراتيجي مع مبادرة محمد بن راشد لتعليم البرمجة

اعلنت اكاديمية (كودد) الكويتية لتعليم البرمجة اليوم الاربعاء توقيعها اتفاقية تعاون استراتيجي مع مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتعليم مليون مبرمج عربي وذلك تحت اشراف مؤسسة دبي للمستقبل.
وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لاكاديمية (كودد) احمد معرفي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المبادرة التي اطلقها نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تهدف الى تعليم مليون شاب عربي اسس لغات البرمجة عبر منصات الكمبيوتر المختلفة وذلك على مدى عامين لتمكينهم من التغيرات التي تطرأ على سوق العمل جراء الثورة التكنولوجية.
واضاف ان (كودد) بموجب الاتفاقية سوف تقوم باتاحة الفرصة لمئات الآلاف من المشاركين في المبادرة لاستخدام منصة (برمج دوت كوم barmej.com) التابعة للاكاديمية لتعلم احدث واشهر انواع البرمجة بطريقه تفاعلية وذلك بشكل مجاني بالكامل.
واوضح معرفي ان (برمج دوت كوم) تم اطلاقه من قبل الاكاديمية قبل ستة اشهر كأول موقع عربي تفاعلي لتعليم البرمجة باللغة العربية.
واشار الى ان الموقع يحتوي على عدة مسارات مجانية لتعليم البرمجة بطريقة مبسطة وشرح اساسيات لغات البرمجة ومسار تطوير المواقع الالكترونية وانشاء تطبيقات هواتف (الآيفون) و(الآندرويد).
واكد معرفي ان الموقع يشهد حاليا تفاعلا كبيرا من قبل الاعضاء الذين اصبح عددهم اكثر من 115 الف عضو.
وذكر ان الاتفاقية التي تم توقيعها مع مبادرة الشيخ محمد بن راشد تتضمن ايضا اتاحة 20 مقعدا دراسيا في الدورة التدريبية المكثفة لبرمجة مواقع الانترنت اذ سيتم اختيار 20 مشتركا في المبادرة كي يلتحقوا بالدورة في مقر اكاديمية (كودد) بدولة الكويت لافتا ان الاكاديمية ستقدم علاوة على ذلك فرصا وظيفية في موقع (برمج دوت كوم) للفائزين في المبادرة.
واعرب معرفي عن فخره بالشراكة الاستراتيجية مع مبادرة الشيخ محمد بن راشد لتعليم مليون مبرمج عربي مؤكدا ايمانه التام بقدرات الشباب العربي على الإبداع الإلكتروني اذا ما أتيحت له فرصة تعلم المهارات المطلوبة لذلك.
وعن اكاديمية (كودد) الكويتية والتي تعتبر الاولى من نوعها في العالم العربي قال الشريك المؤسس هاشم بهبهاني ل(كونا) انه تم اطلاق الاكاديمية قبل ثلاثة اعوام لتطوير جيل جديد من المبرمجين العرب وذلك من خلال تعليمهم احدث لغات البرمجة التي تستخدمها اكبر شركات التكنولوجيا في العالم.
واضاف ان الاكاديمية توفر دورات تدريبية مكثفة على مدى 14 اسبوعا لتعليم سبع لغات برمجة يمكن استخدامها لتصميم وتطوير التطبيقات التفاعلية لاجهزة (ايفون) و(أندرويد) اضافة الى المواقع الالكترونية.
وبين بهبهاني ان الهدف الرئيسي من اطلاق الاكاديمية ومنصة (برمج دوت كوم) هو تمكين ملايين من ابناء الوطن العربي من اكتساب مهارات برمجية حتى يواكبوا وظائف العصر الحديث والعمل كمبرمجين في شركات عالمية.
واكد ان اكاديمية (كودد) تهدف الى ان تكون منصتها الالكترونية (برمج دوت كوم) الموقع العربي الاول والاوسع لتعليم احدث لغات البرمجة بطريقة احترافية وبمقاييس عالمية.
وشدد بهبهاني على ان هدف مبادرة المليون مبرمج عربي يتطابق تماما مع هدف اكاديمية (كودد) وهو تمكين ابناء الوطن العربي من كسب مهارات البرمجة على اعلى المستويات من خلال توفير موارد تعليمية عالية الجودة.
وتتكون مبادرة (مليون مبرمج عربي) التي اطلقها نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من ثلاث مراحل تنفذ على مدى عامين تبدأ بانتساب الطلاب والمدربين العرب من كل أنحاء العالم الى المبادرة عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني (www.arabcoders.ae) حيث يمكن للمنتسبين متابعة الدورات والبرامج التعليمية والتدريبية المجانية.
وفي المرحلة الثانية يخوض المنتسبون للمبادرة اختبار (تحدي المبرمجين) لاختيار افضل 1000 منتسب في البرنامج ما يؤهلهم للالتحاق بدورات متقدمة في مجال البرمجة ومنح دراسية ودورات مهنية للمحترفين.
وتتضمن المرحلة الثالثة والاخيرة اختيار افضل 10 مبرمجين وينال الفائز الأول منهم جائزة مقدارها مليون دولار امريكي فيما يتم منح المبرمجين التسعة الاخرين مبلغ 50 الف دولار لكل منهم

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top