«الأوقاف»: الاستفادة من تجارب مواجهة التطرف

أعلن وكيل وزارة الأوقاف ورئيس اللجنة العليا المنظمة لندوة مستجدات الفكر الإسلامي الثالثة عشرة فريد عمادي، أن الوزارة ستتشرف برعاية سمو امير البلاد لافتتاح ندوة مستجدات الفكر الإسلامي الثالثة عشرة صباح الأحد المقبل تحت عنوان «مواجهة التطرف الفكري.. الواقع والمأمول»، والتي تستمر حتى 17 الجاري.
وقال عمادي في مؤتمر صحافي أمس إن الرعاية السامية خير دليل على حرص ودعم سموه لمواجهة التطرف والغلو الفكري وإرساء دعائم الوسطية والاعتدال والمبادئ السامية والسمحة لديننا الإسلامي الحنيف، مشيراً إلى أن «الاوقاف»، ممثلة في اللجنة العليا القائمة على تنظيم الندوة، ارتأت انتقاء المحاور والضيوف المشاركين في فعاليات هذه الندوة وورشها، وذلك بهدف المساهمة في الاستفادة من التجارب الدولية لمواجهة التطرف الفكري الذي زادت وتيرته خلال هذه الأيام، حيث باتت الأمة تعيش صراعاً ظاهراً وسط موجة من التقلبات والتحديات.

استعراض المحاور
وفي استعراضه لمحاور الندوة، لفت عمادي إلى أنه سيتم التعرف على التجارب والجهود العلمية المؤسسية والمبادرات والمشاريع النمطية التقليدية والإلكترونية والدراسات الميدانية والاستقصائية، إضافة إلى الرؤية المستقبلية لتطوير البرامج ومبادرات مواجهة التطرف وسبل علاج هذه الآفة الخطرة التي أصبحت تؤرق الأمن والسلام في العالم.
وعن أهداف الندوة، أوضح أنها تتلخص في: إبراز دور اللجنة العليا لتعزيز الوسطية، تعزيز الشراكة بين الجهات والمؤسسات المعنية لمواجهة التطرف، إبراز أهم التجارب الناجحة في مواجهة التطرف وتقييمها واستعراض محاور الوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية والاعتدال.
ودعا عمادي جميع المختصين ورجال الدين وطلبة العلم والمشايخ والدعاة والمهتمين بالجانب التربوي والتعليمي وأساتذة الجامعة والدكاترة إلى حضور الفعاليات وورش العمل، وذلك بهدف الاستفادة من المواد العلمية المقدمة من قبل المشاركين.

ورشتا عمل
بين فريد عمادي ان اللجنة المنظمة لفعاليات ندوة مستجدات الفكر الإسلامي أعدت ورشتي عمل لإقامتهما ضمن الفعاليات، الأولى بعنوان «كيفية مواجهة التمدد والتجنيد الالكتروني لفكر التطرف»، بينما الورشة الثانية بعنوان «كيفية التوصل إلى مؤشرات قياس نجاح تجارب مواجهة العنف».

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top