>

شركة «الدرة» للعمالة المنزلية: إستقبال طلبات المواطنين والوافدين نهاية الشهر الجاري

 


أعلنت شركة (الدرة) للعمالة المنزلية البدء في استقبال طلبات المواطنين والوافدين لجلب العمالة المنزلية مع نهاية الشهر الجاري مؤكدة ان العمالة المتوافرة في المرحلة الاولى تقتصر على الجنسية الهندية (رجال فقط) لمهنتي السائق و الطباخ.

وكشفت قيادات الشركة في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء ان العقبة الرئيسية التي تواجهها الشركة تتمثل في الحصول على موافقة الدول المصدرة للعمالة المنزلية فضلا عن الوقت المستغرق لأخذ الموافقات الرسمية والتي تصل الى نحو ستة أسابيع موضحة ان الأسعار خلال هذه المرحلة تبدأ من 280 دينار كويتي (نحو 925 دولار امريكي).

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة إياد السميط استقبال طلبات المواطنين والوافدين لجلب العمالة المنزلية مع نهاية الشهر الجاري قائلا أن الشركة ستبدأ عملها التدريجي من اليوم بعد استلام المقر الرئيسي لها في (دار العوضي) بمنطقة الشرق.

وأضاف السميط ان الشركة ستباشر عملها بشكل جزئي بإستخدام الامكانيات المتاحة مع الدول المصدرة للعمالة المنزلية والتي لا تتطلب التعامل معها بأي اجراءات معقدة كما سيتم العمل بشكل يدوي لحين استكمال البيانات والاجراءات اللازمة لتغذية الموقع الإلكتروني بالمعلومات.

وتطرق الى مرحلة التأسيس وإصدار الرخصة التجارية للشركة الذي تم في الـ 30 من شهر يناير الماضي قائلا ان هذه الاجراءات استغرقت نحو ستة أشهر لبناء هيكل سليم يضمن تحقيق أهداف الشركة في توفير العمالة المنزلية للمواطنين والوافدين وممارسة العمل في اطار قانوني سليم.
وأوضح السميط أن الشركة «لا تفرض قيودا على أحد وهي ملتزمة بقانون العمل وتعليمات واجراءات وزارة الداخلية» في شأن الدول المصدرة للعمالة.
وأشار إلى أن القانون الكويتي للعمالة المنزلية وضح العلاقة بين العامل والكفيل والشركة مؤكدا بقاء العامل على كفالة الشركة لمدة ستة أشهر لتنتقل بعدها الى الكفيل.
من جهته قال المدير العام لشركة (الدرة) صالح الوهيب ان العمل جار حاليا على استخراج الرخص اللازمة لأفرع الشركة في محافظات البلاد الست وتجهيزها لاستقبال طلبات المواطنين والمقيمين بعد ان تم اصدار رخصة مزاولة عمل للشركة مع وزارة الداخلية وتحديد المقر الرئيسي والتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية.
ولفت الوهيب إلى قيام الشركة بزيارة السفارات المصدرة للعمالة المنزلية داخل الكويت للتعريف بنشاط الشركة والهدف من تأسيسها مؤكدا ان الشركة بصدد إنهاء كافة الاجراءات التعاقدية مع الوكالات الخارجية والسفارات المعنية لإستكمال طلبات تسجيل الشركة لديهم.
وأوضح أن استقبال جميع الطلبات في مراكز الخدمة والمكتب الرئيسي سيتم فور الإعلان عن ذلك على ان يتوافر خيار الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة في مرحلة لاحقة.
وأكد أن موافقة الدول المصدرة للعمالة هي العقبة الرئيسية التي تواجهها الشركة فضلا عن الوقت المستغرق في أخذ الموافقة الذي يحتاج إلى أكثر من 6 أسابيع للانتهاء من المتطلبات والاجراءات التي تحتاجها الدول.
وأفاد بأن جلب العمالة سيكون مقتصرا في البداية على الجنسية الهندية للرجال فقط لمهنة السائق او الطباخ حيث تبدأ أسعارهم بداية من 280 دينار كويتي لافتا إلى أن الفترة الزمنية التي تستغرق لجلب العمالة المنزلية يتراوح ما بين 30 إلى 45 يوما.
من جانبه قال مدير المشروع في الشركة فيصل الهاجري ان انشاء الموقع الالكتروني تم بأفضل الأنظمة العالمية ليتناسب مع عمليات شركة (الدرة) وسيتم العمل به فور إعلان الشركة الرسمي خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وذكر أن الموقع الالكتروني يوفر اربع مهن حسب متطلبات الشركة وهي (مربية وعامل منزلي وطباخ وسائق) اضافة إلى خيار الجنسية والعمر والجنس وغيرها.
وتأسست شركة (الدرة) للعمالة المنزلية وفق القانون رقم 69 لسنة 2015 كشركة كويتية مقفلة متخصصة بإستقدام العمالة وتتوزع ملكية الشركة بين إتحاد الجمعيات التعاونية (60 بالمئة) والهيئة العامة للاستثمار (10 بالمئة) والمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية (10 بالمئة) والهيئة العامة لشؤون القصر (10 بالمئة) وشركة الخطوط الجوية الكويتية (10 بالمئة).
ووقعت الشركة اخيرا عقدا مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا وهي إحدى الشركات المملوكة بالكامل للهيئة العامة لاستثمار لتقديم خدمات إستشارية وإدارية وفنية ل(الدرة) وتزويدها بالدراسات المستوفية للقوانين المتعلقة بحقوق الإنسان والمرتبطة بالعمالة إضافة إلى تطوير الهيكل التنظيمي للشركة.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top