اللواء العميري: 5580 شملهم قانون التجنيد حتى الآن

 

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري أن اخر احصائية بعدد المشمولين في قانون الخدمة العسكرية الجديد هي 5580 مجندا، اما عدد الملفات الجاهزة فهو 2449 .

وأضاف أنه لايزال 3200 مجند في طور الستين يوما من المهلة المسموحة لهم، أما المتخلفون عن الخدمة فعددهم 780 أغلبهم تم رفع أسمائهم للتحقيق والإجراءات جارية بشأنهم.

وأشاد العميري خلال مقابلة مع تلفزيون المجلس بقانون 20 لسنة 2015 بشأن الخدمة المدنية وما صاحبه من استثناءات وإعفاءات عديدة تمثلت لأي حالة طارئة طبية أو اجتماعية بالإضافة الى أبناء الشهداء والمصابين، والاتصال مع هيئة الإعاقة لعرض بعض الملفات على لجنة طبية، كما أمن هذا القانون أي مجند يصاب أثناء الخدمة العسكرية.

وأثنى كذلك على الحملة التوعوية التحفيزية لمبادرة الشباب في التسجيل وما حققته من نتائج ملموسة وآخرها التعاون المشترك مع جامعة الكويت التي بادرت بإرسال رسائل تحث الطلاب على الإسراع في التسجيل في الخدمة الوطنية.

وأوضح أن هذا التعاون أثمر عن تجاوب مع الطلبة، أما التعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فكان عبر تشكيل فريق عمل مشترك للاستفادة من إمكاناتهم وإدخال بعض دوراتهم ضمن المنهج العام لتأهيل المجندين.

وأكد اللواء العميري أن المبادرة في التسجيل تأتي من دافع وحس وطني للذود عن هذه الأرض الطيبة

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top