«الشؤون» تحل مجالس جمعيات «علم النفس» و»السيلياك» و»المتقاعدين»

 


كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح عن «صدور 4 قرارات وزارية بسحب إشهار وحل 3 مجالس إدارة جمعيات نفع عام»، مشددة على أن «الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي جمعية مخالفة أو غير فاعلة لا تؤدي دورا حقيقيا في المجتمع، أو لا تسعى إلى تحقيق الأهداف التي أشهرت على أساسها».

ووفقا لمصادر «الشؤون»، فإن الجمعيات الثلاث التي تم حل مجالس إداراتها هي، علم النفس، والسيلياك، والمتقاعدين، أما الجمعية المسحوب إشهارها فهي «الإبداع الكويتية للثقافة والفنون لذوي الاحتياجات الخاصة».

وذكرت المصادر  أنه «بشأن جمعيتي علم النفس والمتقاعدين، فقد صدر قرار حل مجلسيهما بقوة القانون، عقب تقديم استقالات جماعية من قبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الأولى، واستقالة 5 أعضاء من الثانية وفقدان مجلس الإدارة نصابه القانوني».

وأضافت أنه «فيما يخص جمعية السيلياك، فقد صدر قرار حل مجلسها لاقترافه مخالفات، وعدم تسليمه التقريرين المالي والإداري الخاصين بالجمعية»، لافتة إلى أن «قرار سحب إشهار جمعية الإبداع الكويتية للثقافة والفنون لذوي الاحتياجات الخاصة، جاء عقب كثرة الشكاوى والخلافات بين الأعضاء».

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top