«الصحة»: عيادة لمرضى فشل الكبد في مستشفى مبارك

 

ذكرت وزارة الصحة، أنها دشنت عيادة لفشل الكبد وزراعته في مركز هيا الحبيب للجهاز الهضمي بمستشفى مبارك الكبير الاثنين المقبل.
وبحسب بيان للوزارة، فإن زراعة الكبد استهلكت الكثير من ميزانية العلاج في الخارج خلال السنوات السابقة، كما أن أغلب دول الابتعاث أصبحت لا تزرع لغير مواطنيها، مبينة أنها تسعى جاهدة للبدء في برنامج زراعة الكبد محليا، حيث أصبح من الصعب إجراؤها من دون متبرع في دول العلاج في الخارج الا لمواطنيها.
ونوهت الوزارة بأنه وتحضيرا لبرنامج زراعة الكبد في الكويت فستكون هناك زيارة من أطباء مستشفى كنجز كوليج بلندن إلى البلاد قريبا، لمعاينة الحالات التي تحتاج لزراعة الكبد، وبالتعاون مع كادر الأطباء الكويتي المتخصص.
ولفتت الوزارة الى انها ستبدأ بعيادة فشل وزراعة الكبد، بحضور أطباء وجراحي زراعة الكبد من الكويت والفريق الزائر من مستشفى كنجز بلندن، خلال الأسبوع القادم.
وبينت أن العمل في عيادة فشل وزراعة الكبد سيكون يومي الإثنين والثلاثاء القادم في مركز هيا الحبيب بمستشفى مبارك، بحضور البروفسور هيتون من مستشفى كنجز بلندن.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top