مسؤول سوري يرفض ضم مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الى مناطق خفض التصعيد

 

 

 

اعلن وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في الحكومة السورية علي حيدر اليوم الخميس رفض نظامه ضم مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق الى مناطق خفض التصعيد.
وقال في حديث للتلفزيون السوري ان العمل على ملف منطقة جنوب دمشق متوقف حاليا لان البعض يريد ضم مخيم اليرموك الى مناطق خفض التصعيد وهذا امر ترفضه الدولة.
واوضح حيدر ان في هذه المنطقة عددا كبيرا من مسلحي ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) و(جبهة النصرة) مع وجود لتنظيمات مسلحة اخرى لذلك العمل في هذه المنطقة موقوف الى ان يقبل مجموع المسلحين بتسوية وضعهم وتتحول هذه المنطقة الى منطقة خاضعة للدولة.
واضاف ان مناطق خفض التصعيد اثرت سلبا على انجاز المصالحات الوطنية قائلا ان "مناطق خفض التصعيد بالاساس عندما حصلت كانت على اساس توافقات اقليمية ودولية وكانت لغايات سياسية كبرى وليس فقط لمعالجة الشأن الداخلي السوري".
وبين ما "تريده تركيا من مناطق خفض التصعيد يختلف عما تريده ايران او روسيا وما تريده امريكا واسرائيل يختلف عما تريده سوريا ومن ثم نحن ننتقل الى نوع اخر من الصراع باسلوب سياسي وبمعطيات ميدانية امنية وعسكرية على الارض".

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top