«صندوق التنمية»:97 مليون دولار من الكويت لقطاع الصحة العراقي

نظم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية ورشة عمل حول تقييم الخسائر واحتياجات إعادة اعمار العراق ما بعد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وذلك بالتعاون مع الحكومة العراقية والبنك الدولي.
وقال الصندوق في بيان صحفي إن الورشة تأتي تمهيدا لاستضافة دولة الكويت المؤتمر الدولي لإعادة اعمار العراق الذي يستهدف دعم أمن واستقرار العراق ومساعدته على استعادة دوره الإقليمي والدولي.
ونقل البيان عن المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر قوله إن الصندوق وقع في أبريل الماضي مع صندوق إعادة الإعمار العراقي اتفاقية منحة بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي خصص منها 97 مليون دولار لقطاع الصحة والباقي لمعالجة الأضرار بالمناطق المتضررة من العمليات الإرهابية.
من جانبه ثمن رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة في العراق الدكتور مصطفى الهيتي مبادرة الكويت اقامة المؤتمر الدولي لإعادة اعمار العراق التي تمثل “وقفة تاريخية لدولة الكويت ستحسب لها على مدى الأجيال القادمة”.
وأوضح الهيتي أن ما “لمسناه خلال الاجتماعات مع الأشقاء الكويتيين يجعلنا متفائلين” بتحقيق نتائج متنوعة على مختلف الأصعدة مما سيساهم في دعم عملية إعادة الإعمار وخاصة المناطق المتضررة من الإرهاب وإعادة الأسر النازحة التي فقدت المسكن وما تملك إلى مناطقها.
وهدفت الورشة إلى معرفة وتحديد حجم الخسائر والاضرار في المناطق المتضررة من الإرهاب تمهيدا لإعداد دراسة شاملة ستقدم خلال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق.
وشارك في الورشة ممثل الحكومة العراقية الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق والدكتور الهيتي إضافة إلى عدد من ممثلي المؤسسات التنموية الإقليمية والقارية والبنك الدولي والخبراء الفنيين في الصندوق الكويتي للتنمية.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top