«البيئة»: مناقصة محطات «جودة الهواء» قريباً

كشف مصدر مسؤول في الهيئة العامة للبيئة عن توجه لطرح مناقصة لإنشاء محطات جديدة لرصد جودة وتلوث الهواء في البلاد، مشيرا إلى وجود 28 محطة رصد ثابتة ومتنقلة تعمل حاليا، وتتوزع بين 15 محطة تابعة للهيئة و13 تابعة لوزارة النفط، مبينا أن المحطات الجديدة سيتم توزيعها على جميع المناطق لا سيما المدن الجديدة.
وأضاف المصدر لـ القبس أن زيادة عدد محطات الرصد تأتي ضمن مشروع مراقبة الملوثات من المصادر (الثابتة والمتحركة)، وتطوير برنامج المراقبة وتحسين جودة الهواء، وهو أحد المشاريع التطويرية لأنظمة مراقبة جودة الهواء في البلاد، مبينا ان من ابرز المراحل التي يشملها المشروع هي: إنشاء معامل انبعاث وطني وذلك لتحديد مساهمة جميع مصادر انبعاث الملوثات في الهواء الخارجي، وتوسعة نطاق شبكة رصد ومتابعة جودة الهواء بشكل مرحلي ابتداء من عام 2020 وحتى عام 2035.

المصدر: القبس

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top