«الأشغال»: 500 ألف دينار حصيلة إيرادات مركز الفحوصات

علمت «القبس» ان قطاع المركز الحكومي للفحوصات، التابع لوزارة الأشغال، حقق طفرة كبيرة في الإيرادات، التي ارتفعت خلال العام المنصرم، إلى نحو 488 ألف دينار.
وقالت المصادر إن هذه المبالغ جرى تحصيلها كرسوم للفحوصات وشهادات الاعتماد المنجزة في المركز، التي بلغ عددها 8185 فحصاً عن السنة نفسها. وأشارت إلى أن المركز يجري العديد من الفحوصات، سواء لمشاريع الوزارة أو الجهات الحكومية والأهلية المختلفة، ومن بينها فحص عازل الرطوبة والحرارة، وفحص الحديد والبايبات والخلطات الخرسانية والطابوق والمنتجات الأسمنتية المختلفة.
ولفتت إلى أن القفزة الحالية تعود إلى أسباب عدة، أبرزها إدخال المركز 170 فحصاً جديداً، تتم من خلال إدارة المختبرات الإنشائية، وذلك بعد تحديث المواصفات القياسية الفنية لعدد كبير من مواد البناء. وذكرت أن العام الماضي شهد انتعاشة في المشاريع المنفذة، مقارنة بحالة الانكماش التي حدثت قبل ذلك، نتيجة سياسة الترشيد، وهو ما ترجم في زيادة الطلب على إجراء الفحوصات المختلفة.
وأشارت إلى أن حصول المركز على شهادة الأيزو نهاية 2016 كان له دور في جذب عدد أكبر من المستثمرين للحصول على شهادات معتمدة، خاصة في ظل استمرار إغلاق أحد المراكز الحكومية التابعة لإحدى الجهات، وزيادة الرسوم التي تدفع نتيجة إجراء نفس الفحوصات في بعض الجهات الحكومية الأخرى.
وذكرت أن إنجازات العام الماضي تشمل كذلك بدء تطبيق اختبارات الكفاءة مع عدد من الجهات الفاحصة، ومنها مختبرات جامعة الكويت ووزارة الدفاع ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، والهيئة العامة للصناعة، وذلك تحت إشراف مختبر عالمي معترف به دوليا.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top