الملا : بدء تطوير الواجهة البحرية للجامعة

أعلن الأمين المساعد لشؤون المرافق في جامعة الكويت د. ادم الملا، عن بدء تنفيذ مشروع الواجهة البحرية بالحرم الجامعي في الشويخ، مقابل المنطقة الحرة، لافتا الى انه سيتضمن تطوير واجهة الجامعة عبر إنشاء استراحات جديدة وتوفير خدمات متنوعة، ليستفيد منها الطلبة خلال أوقات استراحاتهم وانتظار محاضراتهم.
وأشار الملا لـ القبس، إلى ان مشروع الواجهة البحرية سينجز على مراحل، ويحتوي على أنشطة تجارية كالمطاعم والمقاهي وغيرها، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من المشروع تمكين الطلبة من توفير كل احتياجاتهم خلال تواجدهم في الجامعة، لاسيما انهم يظلون في بعض الأيام لساعات طويلة لوجود محاضرات عدة بأوقات مختلفة.
ولفت إلى تنفيذ قطاع المرافق بالجامعة مشاريع إنشائية وتطويرية عدة بمواقع جامعية مختلفة، منها ترميم وتأهيل موقع كلية العمارة الجديد في العديلية، لتنتقل إليه فور انجازه المحدد بعد 7 أشهر، إضافة إلى ترميم وتأهيل موقع كلية الصحة العامة في حولي، لتنتقل إليه فور انجازه من موقعها المؤقت بالجابرية، إضافة إلى تطوير وترميم كافتيريات كلية العلوم الإدارية بالشويخ.

مواقف وفصول
وبشأن موقع الجامعة في كيفان، أكد الملا بدء تنفيذ مشروع جديد به، ويتضمن إنشاء مبنى مواقف سيارات من 6 أدوار، مع فصول دراسية وقاعات كبيرة لاستخدامات مختلفة، إضافة إلى مكتبة للطلبة بموقع كيفان ويصل عددها إلى 16 ألف طالب، والذين يضطرون حاليا الى الذهاب لمكتبة موقع الشويخ، ورأينا من الأفضل التسهيل عليهم وإنشاء مكتبة في موقع كلياتهم، مؤكدا أن المشروع تم تحديد موعد انجازه مع الجهة المنفذة خلال عام و6 أشهر.
وعن استمرار أزمة مواقف السيارات في بعض المواقع، أوضح الملا أن طلبة الجامعة لا يواجهون مشاكل في المواقف بكل المواقع الجامعية، وإنما تقتصر فقط على موقعي كيفان والخالدية، وقد باشرت الجامعة تنفيذ مواقف متعددة الأدوار بهما بعد الانتهاء من الإجراءات الحكومية المطلوبة. وقال ان المواقف في مواقع الجامعة الأخرى كافية ومناسبة لأعداد الطلبة، مثل العديلية والشويخ والفنطاس والجابرية، لافتا إلى توفير الجامعة الكثير من البدائل المناسبة بشأن أزمة المواقف بموقعي كيفان والخالدية، منها توفير باصات لنقلهم، ومواقف سيارات بديلة بمواقع قريبة من مواقع كلياتهم، إضافة إلى التنسيق مع الإدارة العامة للمرور بشأنهم.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top