>

العبدالجليل: إزالة المعوقات أمام منطقة التجارة الحرة العربية.. ضرورة

دعا الوكيل المساعد بوزارة المالية نبيل العبدالجليل الى ازالة المعوقات امام منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى من اجل اطلاق الاتحاد الجمركي العربي الموحد.

وقال العبدالجليل على هامش الاجتماع ان اللجنة ستناقش على مدار ثلاثة ايام موضوعات على راسها تطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وازالة المعوقات التي تواجهها.

واضاف العبدالجليل ان اللجنة ستناقش ايضا متابعة تنفيذ قرار القمتين العربيتين في الاردن وموريتانيا بشأن الاطار التشريعي ومشروع المرجعية لدراسات الاتحاد الجمركي العربي.

واكد أهمية قيام الامانة العامة للجامعة العربية بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي للانتهاء من الاطار التشريعي للاتحاد الجمركي العربي بشكل كامل وكذلك الانتهاء من الدراسة المطلوبة للاتحاد الجمركي العربي» وفق توقيت زمني متفق عليه».

واوضح العبدالجليل ان اللجنة ستناقش بمشاركة وفود وزارات المالية والتجارة والصناعة والادارات الجمركية في الدول العربية تقارير اللجان الفنية والموافقة عليها.

ويضم وفد الكويت مراقب الشؤون العربية بادارة التعاون الاقتصادي العربي والخليجي زويد المطيري ومدير المكتب الفني في ادارة الجمارك الكويتية منى الرشيدي.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top