>

29 مليون دينار إيرادات بيت الزكاة في 6 أشهر

شدد وزير العدل، وزير الأوقاف، رئيس مجلس إدارة بيت الزكاة، د.فهد العفاسي، على تضافر الجهود لتعزيز العمل الخيري والإنساني.
وقال العفاسي، عقب اجتماع مجلس إدارة بيت الزكاة، إن هذه المكانة المتميزة للبيت تحققت بفضل الجهود المخلصة، مؤكداً أهمية التنسيق والتواصل مع ديوان الخدمة المدنية حول اعتماد النظام الوظيفي والمالي لبيت الزكاة، وسيكون القانون المعدل محل اهتمامه شخصياً.
إلى ذلك، أعلن بيت الزكاة عن تحقيق إيرادات نقدية بلغت أكثر من 29 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الماضي، بزيادة %4 عن الفترة نفسها في 2016.
وقال في بيان صحافي، امس، إن إجمالي الإنفاق المحلي والخارجي خلال النصف الأول من 2017 بلغ 25.8 مليون دينار، منها 14.5 مليون دينار للإنفاق المحلي، إضافة إلى الانفاق الخاص بأموال المتبرعين المشروطة لإقامة مشاريع بالخارج بأكثر من 11 مليون دينار.
وارتفع عدد الأسر المستفيدة من مساعدات البيت المالية داخل الكويــت خلال الربع الثاني من عام2017 إلى 17123 أسرة، وبلغت المساعدات المقدمة لها 7.150، فيما بلغ عدد المستفيدين من المواد الغذائية والعينية 6189 أسرة، بجانب مبالغ الدعم المقدمة من خلال الصناديق المشتركة بين البيت وبعض الهيئات والوزارات، مثل التربية والشؤون وجامعة الكويت وهيئة التطبيقي.
واستعرض المجلس نتائج الحملة الخاصة بالافراج عن المواطنين السجناء من المدينين قبل شهر رمضان المبارك تحت اسم «خلهم يرمضون ويانا»، حيث بلغ عدد المستفيدين من الحملة 918 حالة تم الافراج عنها وسداد مديونيتها.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top