>

السكنية: الجهات الحكومية تسلمت 790 مبنى حتى 2017

 

كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن تسليم الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمباني العامة في ثماني مدن إسكانية، أكثر من 330 مبنى حتى نهاية 2017، اضافة إلى تسلم اللجان الهندسية في المؤسسة نحو 460 مبنى آخر تسلما ابتدائيا.

وذكر المصدر أن «السكنية» وعند تسليم المباني للجهات ذات العلاقة يتوقف دورها ويتحول الأمر للجهة الحكومية من ناحية تأثيثه وتشغيله ورفده بالكوادر ذات الاختصاص، مبينا أن وزارة التربية تسلمت في المدن الثماني 103 مبان مدرسية منها 29 لرياض الأطفال و34 للمراحل الابتدائية بنين وبنات و22 للمتوسطة و19 للثانوية.

وأضاف: في عام 2016 تسلمت وزارة التعليم العالي وجامعة الكويت أراضي ضمن المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد، كما تسلمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي موقعين، فيما تسلمت وزارة موقعاً آخر، واثنين لوزارة العدل، مشيراً إلى أن أوامر البناء والتنسيق بشأن بناء الجامعات والمستشفيات وغيرها يرتبط بخطط الوزارات ذات العلاقة.

وفيما يتعلق بأكثر المناطق السكنية من حيث انها تحتوي على مبان عامة، بين المصدر أن مدينة صباح الأحمد بحجمها تعتبر من أكبر المدن الإسكانية وتحتوي على أكبر عدد من المباني العامة موزعة على أربع ضواح بإجمالي 313 مبنى، اضافة إلى محطات المحولات الكهربائية، وتسلمت السكنية 296 مبنى بشكل جزئي و158 سُلمت إلى الجهات المستفيدة.

وزاد أن «السكنية» تتابع تسلم ما تبقى من مشاريع مدينة جابر الأحمد العامة، لافتا إلى الانتهاء من تسليم مواقع شمال غرب الصليبخات، واستمرار الأعمال في أبوحليفة وبعض المشاريع الأخرى، مشيرا إلى ان مجلس الإدارة الحالي يتابع انتهاء أعمال استكمال ما تبقى في القطاع c في مدينة صباح الأحمد، متوقعاً أن يتم ذلك في مايو المقبل.

وأشار المصدر إلى أن المؤسسة انهت منذ عام 2016 البنية التحتية الخاصة بالمحور الخدمي في مدينة صباح الاحمد وما يحيط كذلك بالمدن «الترفيهية والرياضية والإنتاج الإعلامي، والمواقع السياحية، ومنطقة المعارض والشاليهات، إلى جانب تسلم ما يرتبط بالأعمال في مشروع أبوحليفة الإسكاني ومدينة غرب عبدالله المبارك».

القبس

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top