>

الديوان يرفض إعادة صرف بدلي الخفارة والتدريب للملاحق الصحية

 

رفض ديوان الخدمة المدنية إعادة صرف بدلي «الخفارة» و«التدريب» لرئيس المكتب والملحق الصحي العاملين في المكاتب الصحية بالخارج.

وأكد الديوان في كتابه الموجه ل‍وزارة الصحة انه بعد بحثه لهذا الموضوع تبين لديه خلو تحديد تكليف الأطباء شاغلي وظائف «رئيس المكتب الصحي – الملحق الصحي» بالخفارة وفقا للقواعد المقررة من الديوان والتي تضمنت ان يكون تكليف الطبيب بالخفارة لمدة لا تقل عن ١٨ ساعة أسبوعيا على الأقل خلال ساعات الدوام المقررة وذلك لاستحقاق صرف بدل «الخفارة». وجاء في خطاب الديوان «اما بالنسبة لبدل «التدريب» فإن مفهوم التدريب ينطوي على التدريب الميداني في المرفق الطبي وليس تدريبا على القرارات الإدارية، حتى وان كانت متعلقة او مرتبطة بالمهام الوظيفية للأطباء.

وجدد الديوان تأكيده على اتفاقه مع ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن عدم صرف مكافآت بدل التدريب والخفارة للأطباء العاملين بالمكاتب الصحية بالخارج.

من جهة اخرى، وفي الوقت الذي تعد فيه وزارة الصحة حاليا حركة الترقية بالاختيار للموظفين الكويتيين المستوفين لشروط نظام الخدمة المدنية وقرار مجلس الخدمة المدنية بشأن قواعد المفاضلة بين المرشحين للترقية بالاختيار، اعتمدت الوزارة ترقية ما يقارب الـ ١٦٠٠ موظف بـ «الأقدمية» من الإداريين والفنيين والأطباء.

وعن الترقية بالاختيار، فقد خاطبت وزارة الصحة جميع قطاعات الصحة من مناطق صحية وإدارات مركزية ومستشفيات ومراكز صحية وبقية مرافق الوزارة بالالتزام بالنموذج الخاص بالترقية بالاختيار وتسليم الترشيحات إلى مراقبة الأحوال الوظيفية بإدارة الوظائف العامة بالطابق الأرضي بمبنى الوزارة.

 

المصدر: الانباء

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top