>

وزير الخارجية: بتجمعنا وتماسكنا وشراكتنا أثبتنا إيماننا العميق بمبادئ السلام

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس، عن تعهدات بلغت 30 مليار دولار خلال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

وقال الخالد في كلمته في الجلسة الختامية للاجتماع الوزاري لمؤتمر إعادة إعمار العراق، إن هذا المبلغ نتج عن زخم واسع من مشاركة 76 دولة ومنظمة إقليمية ودولية، و51 من الصناديق التنموية ومؤسسات مالية إقليمية ودولية، و107 منظمات محلية وإقليمية ودولية من المنظمات غير الحكومية، و1850 جهة مختصة من ممثلي القطاع الخاص.

وأضاف «بتجمعنا وتماسكنا وشراكتنا هذه أثبتنا مجددا إيماننا العميق بأسسس ومبادئ السلام طريقا نحو البناء والنماء، وأن معاول الهدم وأدوات الدمار والإرهاب لن تنتصر يوما على إرادة العيش والحياة وعلى مسيرة التنمية والإعمار، وسنظل جميعا أوفياء لقناعاتنا الراسخة بالمحبة والتعاون والعيش المشترك.

وأكد أن المشاركة الرفيعة والواسعة التي شهدها مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، تعكس الاهتمام الكبير للمجتمع الدولي. وقال الشيخ صباح الخالد في مؤتمر صحفي في ختام مؤتمر «إعادة إعمار العراق»، إن المشاركة «تعكس جليا ما يعنيه أمن واستقرار العراق، وأهمية كبرى للمجتمع الدولي والرغبة الصادقة من جميع المشاركين بالمساهمة الفعالة، بدعم العراق الشقيق لتحقيق ما نتطلع إليه من أمن واستقرار للمنطقة والعالم أجمع».

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top