>

سفيرنا لدى سيؤول يبحث مع مسؤول كوري جنوبي أوجه التعاون الثنائي

بحث سفير دولة الكويت لدى جمهورية كوريا الجنوبية بدر العوضي اليوم الاربعاء مع نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية السفير يون سون كو اوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل فتح مجالات جديدة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
وقالت سفارة دولة الكويت لدى سيؤول في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفير العوضي لمس خلال اللقاء الحرص والاهتمام الكبيرين اللذين توليهما حكومة جمهورية كوريا للكويت تاريخيا وسياسيا واقتصاديا ومدى الاحترام والتقدير اللذين تكنهما للقيادة الكويتية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
واضاف السفير العوضي بحسب البيان انه لمس خلال اللقاء اشادة الحكومة الكورية بالدور الذي تلعبه دولة الكويت في مجال حفظ الامن والسلم الدوليين وتحقيق الاستقرار في المنطقة من خلال رئاستها لمجلس الامن في شهر فبراير الماضي.
يذكر ان دولة الكويت وجمهورية كوريا الجنوبية تحتفلان العام المقبل بالذكرى ال40 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.
وتعد جمهورية كوريا الجنوبية شريكا اقتصاديا وسياسيا مهما لدولة الكويت لما تنفذه الشركات الكورية من مشاريع هامة في مجال البنية التحتية بدولة الكويت مثل مدينة جنوب سعد العبدالله الذكية ومشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح اضافة الى مشاريع اخرى في القطاع النفطي.
وبلغت تكلفة المشاريع التي نفذتها الحكومة الكورية خلال السنوات الخمس الماضية ما يقارب 29 مليار دولار امريكي

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top