>

وزارة التجارة تنظم ورشة عمل توعوية لمراقبي التزام شركات التأمين ووكلائها

نظمت وزارة التجارة والصناعة الكويتية ممثلة بإدارة مكافحة غسل وتمويل الارهاب اليوم الأربعاء ورشة عمل توعوية بالتعاون مع الإتحاد الكويتي للتأمين لمراقبي إلتزام شركات التأمين ووكلائها والوسطاء بمشاركة 20 مراقب التزام وممثلين عن شركات التأمين.
وقالت إدارة مكافحة غسل وتمويل الارهاب بالوزارة في بيان صحفي ان ورشة العمل تهدف إلى توعية مراقبي الإلتزام بآليات ومهام عملهم.
وأضافت الادارة ان الورشة ركزت على الشركات التي تعمل في مجال ابرام عقود التأمين على الحياة وغيرها من أنواع التأمين المتعلقة بالإستثمار حسب القرار الوزاري رقم (412 لسنة 2013) وقانون رقم (106/2013) بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وأوضحت ان إقامة هذه الورشة تأتي حرصا من (التجارة) على اتخاذ جميع الاجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة جريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وذلك بتطبيق القوانين واللوائح وتوعية القطاعات المشمولة بالقانون.
وبينت ان الورشة تهدف الى تعزيز المعرفة عبر تنفيذ خطة تؤكد التدابير الواجب اتباعها مثل التعرف على العميل واجراءات تطبيق العناية الواجبة والسياسات المعتمدة من مراقب الإلتزام والإدارة العليا مشيرة الى انه سيتم متابعة ومراقبة مدى الالتزام بتطبيق تلك القوانين ميدانيا ومكتبيا.
يذكر ان إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في وزارة التجارة والصناعة نظمت حتى الآن 15 ورشة عمل توعوية لمراقبي التزام المؤسسات والشركات التي تزاول مهنة سمسرة العقار والمكاتب العقارية والمؤسسات والشركات التي تعمل في مجال تجارة الذهب والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة ومؤسسات وشركات الصرافة ومراقبي التزام شركات التأمين ووكلائها والوسطاء بالتعاون مع الإتحاد الكويتي لوسطاء العقار والإتحاد الكويتي لتجار الذهب والمجوهرات.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top