>

إلزام "التعليم العالي" بإحالة شهادة "بحرينية" إلى لجنة تقدير شهادات الجامعات الأجنبية

قضت محكمة الإستئناف الإدارية بإلغاء حكم محكمة أول درجة وقضت مجدداً بإلغاء القرار السلبي بالإمتناع عن إحالة المستأنف إلى اللجنة المشكّلة بقرار من وزير التربية والتعليم العالي لبحث الشهادات الصادرة من جامعات مملكة البحرين.

وتتلخص الدعوى المرفوعة من المحامي عبدالعزيز البنوان بصفته وكيلا عن المدعي أن موكله تقدم إلى التعليم العالي لمعادلة شهادته الحاصل عليها من جامعة العلوم التطبيقية في مملكة البحرين بالشهادات المماثلة الصادرة من جامعة الكويت، مؤكدا أن موكله قد تحصل على شهادة بكالوريوس من جامعة بحرينية وفوجئ برفض التعليم العالي بمعادلة شهادته رغم أن المدعي التحق بتلك الجامعة قبل صدور قرار وقف الالتحاق بجامعة العلوم التطبيقية البحرينية.

وفي حين قضت محكمة اول درجة برفض الدعوى، طعن المحامي البنوان على الحكم المستأنف أمام الإستئناف، مؤكدا أن القرار المطعون عليه لا ينطبق على موكله الذي التحق بالجامعة قبل صدور القرار.

وأوضح البنوان بمرافعته «كان الأجدى على التعليم العالي إحالة المستأنف إلى اللجنة المشكلة من أساتذة الجامعة لتقدير مستوى الخريجين من الجامعات الأجنبية وتقوم اللجنة حينها بتحديد إذا كان الخريج قد قام بدراسة المحتوى العلمي الوارد بشهادته من عدمه، وهو الشرط الأساسي لاعتماد تلك الشهادات ومعادلتها».

واستجابت المحكمة للبنوان وألغت القرار السلبي الصادر من التعليم العالي، وقضت مجدداً بإحالة المستأنف إلى لجنة تقدير مستوى الخريجين من الجامعات الأجنبية.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top