>

هيئة البيئة: مستعدون لظاهرة ازدهار الطحالب الخضراء والطحالب الضارة

 

بناء على ماتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتشار مواد سوداء مجهولة في منطقة جون الكويت، نوهت الهيئة العامة للبيئة سابقاً واستنادا على قراءات شبكات الرصد والمراقبة البحرية بوجود ارتفاعات في المؤشرات الحيوية في منطقة جون الكويت، الأمر الذي ينبئ ببدء الظواهر الطبيعية الموسمية من بينها ظاهرة ازدهار الطحالب الخضراء والطحالب الضارة.

وشاركت الهيئة العامة للبيئة منذ شهر مارس نتائج عمليات الرصد و المراقبة الكثيفة في المواقع عالية الحساسية في منطقة جون الكويت والتي تتكرر بها الحوادث والظواهر البيئية، وحيث رصدت ارتفاعات في المؤشرات الفيزيائية والحيوية، فإن ذلك يدل على حتمية ازدهار الطحالب في المنطقة أو ما يسمى بـEutrophication .

كما تنوه الهيئة العامة للبيئة إلى أن انتهاء موسم الازدهار سوف يصاحبه انخفاض في معدلات الأكسجين المذاب في الماء مما قد يؤدي لنفوق بعض أنواع الأسماك في المنطقة في وقت لاحق.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top