>

بو ربيع: الكويت معرّضة لزلزال.. وقد يكون مدمراً

أكدت خبيرة الزلازل الكويتية د. فريال بو ربيع أن الكويت ليست بمنأى عن حدوث الزلازل، وانها معرضة لحدوث زلزال في اي وقت، وقد يكون مدمراً.

وأشارت بو ربيع إلى انه لا توجد منطقة في العالم آمنة زلزالياً، مستبعدة ان يكون العلم قد توصل الى طريقة يمكن من خلالها التنبؤ بحدوث الزلازل قبل وقوعها.

وأشارت الى انه منذ انشاء الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في الكويت تم تسجيل 930 زلزالاً، منها 39 زلازل تتراوح قوتها بين 3 و4.7 درجات بمقياس ريختر والباقي اقل من 3 درجات، كاشفة في هذا الصدد ان جامعة الكويت بصدد إنشاء شبكة جديدة لرصد الزلازل تكون مساندة للشبكة الوطنية في معهد الكويت للابحاث العلمية.

واكدت بوربيع انه على الرغم من مخاطر الزلازل فإننا في الكويت يمكننا التعايش معها، مشيرة الى ان جميع مباني الكويت مطابقة لمواصفات الكود الزلزالي، مشددة على ضرورة اتباع الاسلوب الامثل في التعامل عند وقوع اي زلزال.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top