>

الجمارك: نطبق الاتفاقيات الدولية لملاحقة الغش التجاري بهدف حماية المستهلك

أكد المدير العام للادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي حرص الادارة على تنفيذ وتطبيق قانون الملكية الفكرية والاتفاقيات الدولية في ملاحقة الغش التجاري وحالات التعدي وانتهاك وتزوير العلامات التجارية بهدف حماية المستهلك.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر من (الجمارك) على هامش ورشة عمل نظمتها حول مكافحة دخول البضائع المقلدة والمغشوشة بالتعاون مع إحدى الشركات الكويتية والسفارة الأمريكية لدى البلاد.

وقال الجلاوي ان تطبيق الاتفاقيات الدولية يهدف الى حماية المستهلك وكذلك الحد من الإضرار بالمصالح الوطنية والاستثمارات التجارية والصناعية وتسهيل حركة إنسياب وتدفق التجارة.

ولفت الى أهمية تعزيز معرفة موظفي الجمارك للتمييز بين البضائع الأصلية والبضائع المقلدة مبينا ان الإدارة تقوم باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمكافحة عمليات الغش التجاري والتقليد والتزوير بالتنسيق مع الجهات المختصة.

واكد حرص (الجمارك) على المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال مكافحة الممارسة التجارية غير المشروعة من خلال ملاحقة البضائع المقلدة بكافة أشكالها وصورها.

يذكر أن ورشة العمل عقدت بمشاركة عدد من المفتشين والمدققين الجمركيين ومفتشين من وزارة التجارة ومعنيين بالبضائع المقلدة من وزارة الداخلية (المباحث الجنائية).

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top