>

«التربية»: لا إعفاء لمديري المدارس بسبب الغش

قالت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري إن الوزارة استكملت كل استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق الأحد المقبل بمشاركة اكثر من 42 ألف طالب وطالبة، وشكّلت لجاناً للإشراف على هذه الامتحانات، بقيادة مديري المدارس.
وأكدت الكندري في تصريح صحافي امس أنه لم يتم اعفاء اي مدير عن تلك اللجان لتورّطهم في الغش بالامتحانات؛ فالأمر اختياري، وليس اجبارياً.
واوضحت ان بعض المديرين قدّموا اعتذاراً عن العمل في اللجان، للرغبة في البقاء بمدارسهم، وبدورنا نقدّر ونحترم ذلك، لافتة الى اننا لا يمكن تجاهل ما قام به مديرو المدارس طوال العام الدراسي من جهود جبارة، للمحافظة على سير العملية التعليمية في مدارسهم، مثمنة في الوقت نفسه دور جميع الادارات المدرسية وإخلاصهم في اداء رسالتهم التعليمية على أكمل وجه لابنائنا الطلبة.

توصية للطلبة
من جانب آخر، أوصت اختصاصية التغذية في الهيئة العامة للغذاء والتغذية أماني نوري الطلاب والطالبات المقبلين على امتحانات الصف الثاني عشر؛ بقسميه العلمي والأدبي، بضرورة الالتزام بالغذاء الصحي المتوازن لضمان تخزين المعلومات بصورة جيدة وعدم نسيانها.
وقالت: يجب الحرص على توزيع الوجبات من فترة الإفطار إلى السحور مع ضرورة الالتزام بتوزيع شرب الماء بكميات معتدلة بين فترة الإفطار والسحور، مشيرة إلى التركيز على وجبة السحور خاصة، لان الطاقة المستمدة خلال فترة الصيام تأتي من أكل السحور لتجنّب الصداع والكسل والخمول في فترة الامتحان صباح اليوم التالي له.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top