>

الجبري: توجه لمنح شبابنا فرصة الاستثمار في مشروع «مباراتنا»

أعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري توجه وزارة الشباب لمنح شبابنا الكويتيين فرصة الاستثمار في مشروع (مباراتنا) الذي ترعاه الوزارة بالتعاون مع جهات الدولة المعنية.
 
وقال الوزير الجبري لوكالة الأنباء الكويتية اليوم السبت، إن الهدف من ذلك يتمثل في تشجيع الشباب من أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة على الاستثمار في هذا المشروع.
 
وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين عدة جهات بالدولة لوضع آلية عمل واضحة بهدف الارتقاء بالخدمات النوعية التي يقدمها المشروع للشباب الذي انطلق عام 2013 وتجاوز عدد مرتاديه سبعة ملايين شاب حتى الآن.
 
وأوضح أن هذا المشروع الذي يعتبر باكورة مشاريع الوزارة يسعى إلى خلق أجواء مناسبة وآمنة للشباب لممارسة هواياتهم في لعبة كرة القدم في ملاعب مدارس وزارة التربية في الفترة المسائية بدعم ومشاركة الجمعيات التعاونية في مختلف محافظات الكويت.
 
وذكر أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لاستثمار أوقات فراغ الشباب بأنشطة وهوايات تعزز صحتهم وتقوي ثقتهم بأنفسهم وتجنبهم أي انحراف سلوكي أو أخلاقي.
 
وتضم الجهات المشاركة في اللجنة المشتركة آنفة الذكر إضافة إلى وزارة (الشباب) كلا من  وزارتي التربية والتجارة والصناعة والهيئة العامة للرياضة والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبلدية الكويت.
 
وعلى صعيد آخر كشف الوزير الجبري عن تعاون قائم بين وزارة (الشباب) والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بهدف إشراك الشباب في تطوير الساحات الشبابية التابعة للهيئة العامة للرياضة.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top