>

الكويت تشارك في الدورة ال107 لمؤتمر (العمل الدولية) السنوي

قال المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الاحد ان الكويت ستشارك بفاعلية في أعمال الدورة ال107 لمؤتمر منظمة العمل الدولية السنوي.
واضاف السفير الغنيم في تصريح ان هذه الدورة ستنطلق غدا الاثنين وحتى الثامن من يونيو بحضور وفد من الكويت مكون من ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة الحكومة وأصحاب العمل والعمال.
واوضح ان المشاركة الكويتية هذه تأتي منسجمة مع توجهات دولة الكويت في تعزيز وتقوية علاقاتها مع المنظمات الدولية المتخصصة بخاصة منظمة العمل الدولية بغرض الاستفادة من التجارب الدولية في استحداث الوظائف وخفض معدلات البطالة وتطوير قطاع العمل والعمال.
ولفت الى اهمية هذه المشاركة في الاستفادة القصوى من الدورات وورش العمل المقدمة على هذا الصعيد لاسيما وان المشاركة الكويتية الرفيعة هذه في أعمال هذه الدورة تأتي في نطاق جهود دولة الكويت المستمرة على صعيد شرح مواقفها من القضايا العمالية الدولية.
في الوقت ذاته اشاد السفير الغنيم بعلاقات التعاون القوية التي تربط دولة الكويت بمنظمة العمل الدولية بخاصة على صعيد دعم برامج العمل والعمال في منطقة الشرق الأوسط ومنها البرنامج الخاص بدعم عمال فلسطين في مواجهة سياسة الاحتلال الإسرائيلي.
ومن المتوقع ان يشمل جدول أعمال منظمة العمل الدولية ال107 مناقشة التقرير السنوي الدوري للمدير العام للمنظمة ريدر غي وتقرير اوضاع العمال الفلسطينيين في الاراضي التي تحتلها اسرائيل بما فيها القدس الشرقية وتقرير ثالث حول مناهضة عمل الاطفال وتحسين سلامة وصحة العمال الشباب.
وستشهد فعاليات المؤتمر ايضا ندوات متخصصة حول التجارب المستفادة من برامج تعزيز العمل اللائق لتلبية احتياجات الفئات المجتمعية الضعيفة لاسيما النساء وذوي الاحتياجات الخاصة واهمية الشراكات الاستراتيجية التي يمكن أن تساهم في جدول أعمال التنمية المستدامة لبناء السلام.
كما ستعقد بالتزامن مع تلك الفعاليات اجتماعات اللجان المتخصصة المعنية بقضايا التعاون الإنمائي دعما لأهداف التنمية المستدامة ومعايير العمل لوقف العنف ضد العمال والتحرش بالعاملات. 

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top