>

سفارة الكويت في ماليزيا تدشن مشروع (إفطار صائم)

دشنت سفارة دولة الكويت في ماليزيا مشروع (إفطار صائم) لشهر رمضان على نفقة محسنين من الكويت وبإشراف الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة.
وقال سفير دولة الكويت في كوالالمبور سعد العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال افتتاح المشروع اليوم بأحد المساجد "نحن بصدد توزيع أكثر من 5300 وجبة افطار ونحرص على أن تتنوع الجهات المستفيدة بما في ذلك المساجد والمعاهد ودور الأيتام والجامعات ومراكز إيواء الروهينغيا وبيوت المعاقين والأرامل".
وذكر أن "السفارة عملت على المشروع في كوالالمبور وبعض المدن منذ الاعوام الخمس الماضية حيث حرصت على رفع أعداد الوجبات كل عام وهذا المشروع هو الأكبر من ناحية عدد الوجبات والميزانية".
وأوضح أن القيمة المبدئية للمشروع بلغت حوالي 25 ألف دولار مفيدا بأن وجبة الإفطار المقدمة هي وجبة متكاملة.
وأشار إلى دور الكويت في تقديم موائد افطار في 24 دولة شقيقة وصديقة على نفقة بيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف.
وبين أن "هذه سنة حسنة سنتها دولة الكويت بقيادة قائد الإنسانية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بأن يكون للكويت دور مهم في توزيع هذه الموائد ".
وأضاف "أن أهل الكويت يحرصون على وصول التبرعات للمحتاجين ومساعدة المسلمين في كل مكان".
من جهته أبدى رئيس مجلس إدارة (الفلاح) علي عزيزان في تصريح مماثل ل(كونا) شكره لدولة الكويت وللسفير على إقامة الإفطار في هذا المسجد مفيدا أن عدد المستفيدين من الوجبات يتجاوز 200 شخصا.
كما عبر إمام المسجد محمد جميل عن سعادة الأهالي بإقامة السفارة مأدبة الإفطار في المسجد معربا عن الامل باقامة المزيد من المشاريع الخيرية الكويتية في ماليزيا. 

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top